المناهج الدراسية


توفر ويندروز أكاديمي لطلابها كافة الفرص لتطوير كامل إمكاناتهم الدراسية والاجتماعية والشخصية. إننا نتبع مناهج مؤسسة كامبريدج للإمتحانات الدولية في المملكة المتحدة كما نستوفي متطلبات وزارة التربية و التعليم المصرية من لغة عربية و دراسات إجتماعية و دينية. يركز مدرسونا الدوليون على تطوير إمكانات الطفل كافة عبر مجموعة متكاملة من الأنشطة الإضافية التي تستكمل ما يتلقاه الطالب من خلال المنهج. يعطي المدرسون إهتمام خاص للمهارات الاجتماعية والتنموية لدى الطالب، حيث أنها أساسية للتفاعل في عالم معقد و متغير. يتعلم الأطفال أفضل عندما يشاركون في العملية التعليمية. مدعومون بالمستلزمات و المراجع الأكاديمية اللازمة، يستكشفون الطلاب بحر من المعلومات و يطوّرون قدراتهم ومواهبهم الطبيعية.

هيكل المناهج الدراسية

تنظم المناهج الدراسية طبقاً لإطار المرحلة التأسيسية للسنوات المبكرة (EYFS) و  المراحل الأربع الرئيسية للمناهج الدولية الإنجليزية، كما يستكمل جميع متطلبات وزارة التربية و التعليم المصرية:

المرحلة التأسيسية المرحلة أولى المرحلة ثانية المرحلة ثالثة المرحلة رابعة AS/A مرحلة







العمر 3.5 – 5.5 5.5 – 8.5 8.5 – 11.5 11.5 – 13.5 13.5 – 15.5 15.5 – 17.5







السنوات الدراسية FS1 – FS2 1 – 3 4 – 6 7 – 8 9 – 10 11 – 12
المرحلة التأسيسية
العمر 3.5 – 5.5 السنوات الدراسية FS1 – FS2
المرحلة أولى
العمر 5.5 – 8.5 السنوات الدراسية 1 – 3
المرحلة ثانية
العمر 8.5 – 11.5 السنوات الدراسية 4 – 6
المرحلة ثالثة
العمر 11.5 – 13.5 السنوات الدراسية 7 – 8
المرحلة رابعة
العمر 13.5 – 15.5 السنوات الدراسية 9 – 10
AS/A مرحلة
العمر 15.5 – 17.5 السنوات الدراسية 11 – 12

نظام التقييم الأكاديمي

تستخدم ويندروز أكاديمي نظام كامبريدج لتقييم أداء الطالب و متابعة تطوره خلال العام الدراسي و تعد تقارير دورية لأولياء الأمور و الطلاب عن التقدّم الملحوظ و مجالات التحسين. يقيّم الطلاب بطريقة شاملة و بإستمرار خلال العام الدراسي كي يحصل المدرّس على صورة دقيقة عن إمكانيات الطالب. يعتمد نظام كامبريدج معايير تقييم معترف بها و مُجمع عليها دولياً، مما يعطي أولياء الأمور المزيد من الثقة في صحة التقارير التي يتلقونها.

إن نظام التقييم المعتمد:

  • يوفر معلومات تفصيلية عن أداء كل طالب.
  • يمكن المدرسين من إعطاء ملاحظات بانتظام عن آداء الطالب لكل من الطالب و ولي الأمر.
  • يمكن المدرسين من مقارنة الطلاب من خلال نقاط الضعف والقوة.
  • الوصول إلى توجيهات ومعايير ونظام تقييم واضح.
  • مقارنة نتائج الطالب مع نتائج زملاءه في الفصل أو المدرسة أو مدارس أخرى حول العالم.

قد أثبتت ويندروز اكاديمي أنها مدرسه تبذل قصارى جهدها في تقديم مستوي عالي من التعليم وفعاليتها بالتحقق و أتخاذ الأجراءات الصحيحه عندما يأتيهم ولي الأمر بملاحظه.