اليوم المدرسي


اليوم المدرسي يتناسب مع سن و احتياجات و المرحلة التي ينتمي اليها الطلاب.  يبدأ اليوم الدراسي في الثامنة والربع صباحا (8:15) وهو آخر موعد لوصول الطلاب إلى المدرسة.
يسير اليوم المدرسي كما يلي:
08:15 آخر موعد لوصول الطلاب
08:20 طابور التسجيل
08:30 بداية الحصص الدراسية
10:20 – 10:40 فسحة وجبة خفيفة
12:40 – 13:10 فسحة غذاء
14:30 نهاية اليوم الدراسي
15:15 يومي الاثنين والثلاثاء نهاية الأنشطة الإضافية

المرحلة التأسيسية

التعليم عبر اللعب: تتاح الفرصة لأطفال المرحلة التأسيسية أن يتعلموا من خلال اللعب. حيئ يستقطب المدرس إنتباه الطالب لكي يوصل له المعلومة.

تأسيس لعلاقة إيجابية مع المدرسة: صُمّم اليوم الدراسي كي يسمح بالتفاعل اللازم بين المدرس والتلميذ لإقامة علاقة إيجابية مع المدرسة وبث الإحساس بالأمان مع المدرس. يتأسس الطالب على معرفة القراءة و الكتابة و الحساب و أسس اللغة العربية و التربية البدنية و الدراما و التنمية الشخصية و الاجتماعية.

المرحلة الأولى و المرحلة الثانية

يوم دراسي منظّم لتغطية المواد الأساسية: يقضي طلاب المرحلة الأساسية الأولى والثانية معظم يومهم الدراسي مع المدرّس الأساسي الذي يغطي معهم المواد الأساسية في المنهج كاللغة الإنجليزية و الرياضيات و العلوم و الدراسات الاجتماعية، بينما يغطي المدرسون الأخصائيون المواد الأخرى كالتربية البدنية و الموسيقى و الفن و اللغة العربية.

المرحلة الثالثة: الصف السابع والثامن والتاسع

طلاّب مستقلون: في المرحلة الأساسية الثالثة ينمي الطلاب استقلاليتهم أكثر فأكثر. على عكس المراحل السابقة، يغطي كل من مواد المنهج الأساسية مدرسون أخصائيون يساعدون الطلاب على التعمق بالمواد. يستكمل الطلاب في هذه المرحلة المواد الإضافية كالتربية البدنية و الموسيقى و الفنون و اللغة العربية

اطفالي يحبون المدرسه و يذهبون و هم سعيدين و متحمسين لمقابله مدرستهم. يستمتعون بوقتهم هناك!